تجاعيد البشره والوقايه منها

تجاعيد الوجهتجاعيد الوجه والوقايه منها

الخطأ الاول
التدخين " حتى اذا كان ذلك فى المناسبات "
خبراء الصحة يؤكدون ان المرأة المدخنة عادة ما تظهر عندها خطوط التجاعيد مبكراً وذلك بسببتاثير التدخين على البشره تكرار تقلص عضلات الفم أثناء السحب وحركة التغميض أثناء الشهيق. ويقلل كاربون الأكسيد الأحادى فى السيجارة من تدفق الدم والأوكسجين للبشرة، مما يقلل بدوره من قدرة الجسم على تصحيح العيوب وتجديد الخلايا، وقد يؤدى هذا حتماً إلى توتر البشرة وظهور مشاكل عديدة تتطور أكثر مع مؤثرات أخرى مثل التعرض لأشعة الشمس أو سوء النظام الغذائى وغير ذلك.
التصحيح
لابد من التوقف عن هذه العادة السيئة بعدها وفى ظرف أشهر قليلة ستشعرين ان بشرتك تستعيد صحتها واشراقتها وممكن ان تسرعى العملية باختيار منظف مناسب للبشرة ، مع استخدام كريم الترطيب.
الخطأ الثانى

ترفيع قوس حاجبيك

تجاعيد البشرهاتفق العديد من خبراء التجميل على أن التقاط ملقط الحواجب شبيه بفتح كيس المكسرات المالحة فلو بدأنا بالتقاط شعيرات الحواجب لتحديد القوس، يصعب التوقف واعلمى أن شكل الحواجب يؤدى دوراً كبيراً فى موازنة معالم الوجه ويعطيها مظهراً أكثر شباباً، اما ترفيعها شبيه بقصة الشعر غير الملائمة لاستدارة شعيرات الوجه والتى تجعلنا نبدو أكبر سناً من سننا الحقيقى بحوالى 10 سنوات.
التصحيح
تجنبى استخدام الملقط يوميا ، دعى تغيرات حاجبيك تنمو من جديد لمدة شهر، وجربى اثناء تلك الفترة تدليك المنطقة بزيت الزيتون أو زيت اللوز لتشجيع نمو الشعيرات ، ممكن ان استعينى بقلم الحواجب لتعليم المناطق التى ترغبين بنمو الشعر فيها، وتخلصى من الشعيرات المتبقية الخارجة .
الخطأ الثالث

التقصير فى الراحه وساعات النوم

النوم لبشره صحيهليس هناك ما يعوض الجسم عن الراحة وساعات النوم العميقة التى يحتاجها يومياً، والتى تبلغ 8 ساعات، لان أثر ذلك يظهر بوضوح على البشرة ، فبعد يوم طويل من التعب والارهاق مستويات احتياطات الطاقة فى الجسم تتراجع ، وهى عباره عن الماء والمعادن والفيتامينات والمكونات المغذية الأخرى ولابد من تحديد ميعاد للنوم فيكون نومك هادئ وبشكل منتظم يوميا لان البشره  بحاجة إلى استعادة حيويتها ونشاطها من جديد.
التصحيح
ان كان من الصعب ان تنامى قبل منتصف الليل فساعدى بشرتك بتناول فيتامينات مكمله ( A , E )
الخطأ الرابع

التعرض لأشعة الشمس الضارة دون الوقاية الكافية

هناك حوالى 80% من  تجاعيد البشرة سببها تأثيرات الجو، ولذلك فإن الوقاية من اشعه الشمس ضرورية جداً، لأن الأشعة فوق البنفسجية تتلف وتخرب الـ DNA، وهو ما يسرع تطور تجاعيد عميقة على البشرة . وتسبب التبقع ليبدو لون البشرة غير موحد، وهذا بخلاف أمراض طفح الجلد وسرطان الجلد وغيرها، والتى عادة ما يكون سببها الشمس.
التصحيح
استخدمى مستحضر للوقايه من اشعه الشمس الضاره يلائم طبيعه بشرتك
الخطأ الخامس
استخدام العديد من مستحضرات التجميل فى ان واحد واتخاذ البشره حقل تجاره لتلك المستحضرات
كل بشره تحتاج لبرنامج خاص بها للحفاظ على نضارتها وصحتها وتألقها . لكن ذلك ليس معناه أن نجعل منها حقل تجارب لمستحضرات جديده علينا فنفاجئها يومياً بقناع جديد أو مقشر جديد. فهى تحتاج لفترة طويلة قبل تبنى مستحضر جديد مهما كان نوعه.
كما علمنا النبى صلى الله عليه وسلم ان خير الامور الوسط  فان الإفراط فى خطوة التنظيف يفقدها طبقاتها السطحية الوقائية وقد يتسبب فى ضعف قدراتها الدفاعية الذاتية ويسبب تهيجها، والاخص عند استعمال مستحضرات تحتوى على الكحول، فهى تسلب  البشرة  دهونها الطبيعية، مما يحفز نشاط الغدد الدهنية ويحثها على إفراز المزيد من الدهون وفى الوقت نفسه فإن الكريمات الدهنية أو ذات التركيبة الغنية جداً يمكنها أن تسد المسام وتظهر مشكلة البثور.
التصحيح
إذا كانت بشرتك تعانى من أى نوع من الالتهابات فذلك معناه انها بحاجه لبعض المساعدة، والان عليكى ان تعيدى النظر فى برنامجك اليومى المخصص للعناية بالبشرة ، وحاولى دائما الاعتماد على المستحضرات الطبيعيه التى تخلوا من الكيماويات ، والجئ دائما الى الطبيعه

1 التعليقات:

ايمان يقول...

حافظى على جمال بشرتك من تجاعيد الوجة

نصائح النهدى للعناية لــ الوقاية من تجاعيد الوجة

اسباب تجاعيد الوجه
تجاعيد الوجه والخطوط التعبيرية بين الحاجبين أمر يقلق الكثير منا
يمكن إرجاع ظهور التجاعيد بالبشرة إلى عوامل منها تقدم السن , التعرض للشمس بدون حماية , إهمال التغذية السليمة , تراكم الجزيئات الحرة بالبشرة , استعمال مستحضرات ومساحيق التجميل الغير مناسب
الوقاية من التجاعيد
ينصح المتخصصين بالجلدية بما يلي الوقاية من تجاعيد الوجة والحصول على جلد أكثر شبابا
1-المداومة على استعمال مستحضرات العناية اليومية بالبشرة بانتظام حسب نوع بشرتك واحتياجاتها اليومية
2-المداومة على استعمال المستحضرات الواقية من الشمس ذات عامل حماية شمسيSPF 15 على الأقل حسب نوع البشرة ( للتعرف على نوع بشرتك ) ودرجة الحماية التي تحتاج إليها
3-شرب الماء بكثرة (على الأقل 8 كؤوس في اليوم) يساعد الماء على الترطيب الداخلي للبشرة وإزالة السموم من الجسم
4-الاهتمام بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة
وستجدين المزيد من النصائح لتجنب تجاعيد الوجه نصائح مركز النهدي للعنايه الصحيه .
http://www.nahdicare.com/home

إرسال تعليق

 

Sample text

Sample Text

Sample Text