كيف تحافظين على رشاقتك فى رمضان ؟

كيف تحافظين على رشاقتك فى رمضان ؟

رشقاتك فى رمضانعزيزتى حواء كونى رشيقه فى رمضان يعتقد البعض اننا نخس فى رمضان  ولكن ما يحدث العكس فان كتير من النساء يزداد وزنهن فى شهر رمضان وتزداد كمية الدهون وخصوصا بالكرش والارداف  ....... لذلك فلننتهز فرصه الصيام فى الشهر الكريم لتتضاعف حسناتنا وليزداد ايماننا بدلاً من زيادة أوزاننا .........هيا بنا صياماً مقبولاً وافطاراً شهيا ان شاء الله

الصلاة بعد تناول التمر وقبل إكمال الإفطار

لا تبدأى فطارك بعادتك السيئه وهى شرب المثلجات وأبدأى بالسنه وافطرى على التمر ثم اشربى وقومى لصلاتك يرحمكى الله لان فترة الصلاة كافية للمعدة والأمعاء الخاوية لامتصاص الماء والسكر، بحيث تسمح بارتفاع نسبة السكر في الدم وتمد الجسم بكمية معقولة من الماء والتي تروى الظمأ وتزيل الشعور بالجوع.

تناول الطعام بهدوء ومضغه جيدا

وذلك لتسهيل عملية الهضم فمضغ الطعام جيدا يعد وسيلة من وسائل التغذية الصحيحة التي يمكن بها إنقاص الوزن الزائد دون الحاجة لنظم الريجيم القاسية بل وتقسيم وجبتي الإفطار والسحور إلى أربع وجبات حتى يتم الهضم الجيد للطعام وضمان عدم تركيزه في شكل شحوم زائدة للجسم.

مارسى الرياضة بعد الإفطار

ممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعة وعدم النوم مباشرة لأن النوم مباشرة يتسبب في تحويل الطعام الزائد عن حاجة الجسم إلى دهون فضل الله علينا ان هذا الوقت هو وقت صلاة التراويح
وارجو ان تبتعدى سيدتى الرشيقة بقدر الامكان عن العادات السيئة التالية

تناول كميات كبيرة من الأطعمة والتهام الطعام بشراهة

تناول كميات كبيرة من الأطعمة الشهية وفى أقل من ساعة تكون المعدة قد امتلأت بعد فترة صيام تام مع الجوع لفترة لا تقل عن " 13 إلى 17 ساعة " فيؤدى ذلك إلى ارتخاء في عضلات المعدة وتصاب المعدة بالتلبك. وهذا أمر طبيعي لأن المواد الدهنية عسرة الهضم والكربوهيدرات تملأ المعدة، خاصة إذا ما أضيف إليها ماء فيتبع ذلك انتفاخ البطن وشعور الشخص بضيق في التنفس بعد حوالي ساعة من الأكل.

تناول العرقسوس بكثرة

العرقسوس مشروب ذو سعرات حراريه قليله ولكن تناوله بكثرة يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس المياه فى الجسد.

شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة

شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة يؤدى إلى امتصاص الكالسيوم والحديد ومن ثم يصبح ما تناولناه من طعام غير ذي جدوى، لذا ننصح بتناول الشاي بعد الإفطار بساعة على الأقل.
وكل عام وانتم بخير


beautiful woman     beautiful woman        
beautiful woman

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Sample text

Sample Text

Sample Text