فوائد بول ولبن الابل للبشره والشعر

فوائد بول ولبن الابل للبشره والشعر

فوائد بول ولبن الابلكان العرب في الماضي قبل وجود المطهرات الطبية يغسلون الجروح والقروح وينظفونه بأبوال الإبل البكارى من النوق .

وإذا أحسوا بخمول الجسم أو الألآم في الأمعاء فإنهم يشربون من أبوال وألبان الإبل فيشفون من أمراضهم.

كما أن أهل البادية يتمضمضون بأبوال الإبل  للقضاء على التهابات وأوجاع الأسنان، كما أن أصحاب الإبل يغسلون رؤوسهم وشعورهم بأبوال الإبل فينمو ويتكاثر الشعر ويشفى من أمراض قشرة الرأس، كما يفيد في قتل القمل , ويستنشقون أبوال الإبل لعلاج الزكام خاصة بول البكرة التي لم تلقح.

فوائد بول ولبن الابلويخلطون بول البكرة التي لم تلقح مع لبن البكر التي ولدت أول بطن ويسمون هذا الخليط (المقشورة) ويشربونه لعلاج اكثر من مرض.

ويغسلون العيون ببول البكرة من النوق التي ترعى في الصحراء فيقضى على كثير من التهابات العين.

ويعتبرون عرب أهل البادية بول الإبل خير علاج للدمامل والجروح التي تظهر في جسم الإنسان ورأسه .

ويقومون بسقي المحموم بول الإبل مخلوطاً بأشياء أخرى لإزالة الحمى عنه.

الدراسات الحديثة التي تمت على ألبان الإبل وأبوالها :

اثبتت الدراسات الحديثه ما يلى : البروتين الكلي في اليوم 10جرامات لكل لتر والنتروجين الكلي27جراماً لكل لتر ، والزلال 7جرامات واليوريا 10000ملجم لكل لتر ، والكرياتين 39ملجم وحمض البول 245ملجم والكرياتنين 108ملجم ، والصوديوم 248مليمكافي لكل لتر والبوتاسيوم 8000 مليكا في لكل لتر والكالسيوم 12مليمكا في لكل لتر والمغنسيوم 246 مليماك في لكل لتر والنحاس 59ميكروجرام لكل لتر والحديد 58 ميكرو جرام لكل لتر والخارصين 22 ميكروجرام لكل لتر.

البان الإبل وأبوالها في الطب النبوي:

روى عن أنس ابن مالك أن رهطاً من عكل أو قال عرينة قدموا على النبي صلى الله عليه وسلم فاجتووا المدينة فأمر لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بلقاح وأمرهم أن يخرجوا فيشربوا من أبوالها والبانها متفق عليه

ومعنى اجتووها أي استوضموها. وفي ضوء هذا الحديث قامت دراسات حديثة لمعرفة سر مضمون الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية ابتداء من قولة تعالى : ( أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت )

إلى قوله صلى الله عليه وسلم " أن في أبوال الإبل والبانها شفاء للذربة بطونهم "

ونتيجة للدراسات التي قام بها الباحثون ظهرت نتائج باهرة تدل على إمكانية استخدام بول وحليب الإبل لعلاج كثير من الأمراض من أهمها ما يلي:

استخدام بول الابل كمضاد حيوى واسع المدى أظهر فعالية علاجية ضد الفطريات والبكتريا والخمائر وعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والحساسية  وحب الشباب والحساسية للجروح والحروق وإصابة الأظافر بالفطريات وأصابع الأقدام وكذلك الصدفيه .

وقام احد الباحثين بدراسة بول ولبن الابل على مرض الاستسقاء استمرت 15يوماً اجراها على 15مريضاً مصاباً بمرض الاستسقاء وكانت بطونهم منتفخة بالماء بشكل كبير قبل بداية التجربة العلاجية.

وقد قام بإعطاء كل مريض يومياً جرعة محسوبة من بول الإبل مخلوطاً بلبنها لكي يكون مستساغاً، وبعد 15يوماً من بداية التجربة كانت النتيجة مذهلة إذ زال الانتفاخ وعادت بطونهم جميعاً لوضعها الطبيعي وبالتالي شفوا من الاستسقاء.

وقام باحث اخر بدراسة على مرض تليف الكبد حيث قام بهذه الدراسة وطبقها على 25 مريض بالكبد 15منهم تحتوي على شمع والباقي مصاب بتليف الكبد بسبب مرض البلهارسيا وعالجهم بتناول جرعات يومية محددة من بول الإبل لمدة شهرين، واستجابوا جميعهم للعلاج ببول الإبل ، واستمر بعضهم برغبتهم في شرب جرعات من بول الإبل يومياً لمدة شهرين آخرين ، وبعد نهاية تلك الفترة اثبت التشخيص شفاءهم تماماً من تليف الكبد.

وذكر في مصر أن علاج أمراض الكبد والكلى يمكن أن يتم لمدة 21يوماً باستعمال 100ملى من بول الإبل الصغيرة صباحاً ومساء مع برنامج غذائي يعتمد على زيت الزيتون مع الامتناع عن الأكل قبلها وبعدها بأربع ساعات مع التركيز على حليب الإبل حتى الشبع.....

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Sample text

Sample Text

Sample Text