الضحك يعالج الشيخوخه

الضحك يعالج الشيخوخه

الضحك يعالج الشيخوخهأن يوجا الضحك تخفف من الشعور بالقلق والإحباط والوحدة والضغط النفسي والعصبى وتساعد في تغيير نظرتك إلى الأمور وتحسين الوظائف الذهنية والشعور بالثقة بالنفس وتزيد الشعور بالأمل والحيوية.

تساعد رياضه الضحك في زيادة تدفق الأوكسجين إلى الجسم وتعزيز مناعة الجسم ، وقد ثبت علمياً أنّ هذه التدريبات تساعد في تخفيف آثار الروماتيزم وتزيد نسبة إنتاج هرمونات الإندورفين، وهو ما يعرف باسم هرمون السعادة وتساعد في تخفيف المشاكل التنفسيه وتخفض ارتفاع ضغط الدم ، كما تساعد في تحرير نوع من الأنزيمات تقي المعدة من التقرّحات.

ونحن دوماً بحاجة إلى جلسات من الضحك كي نكون قادرين على النظر إلى الأمور بطريقة أفضل ونحقّق صحة بدنية ونفسية وروحية تماماً كالتمارين الرياضية التي يجب ممارستها بانتظام.

أليس معقولاً أن تمنحي نفسك جلسة من الضحك للضحك مرة في الأسبوع لتحافظي على الصحة الجسدية والعقلية والروحية؟

وبجانب العلاج النفسى هناك بعض الحلول السريعة مثل :

من الضروري وضع واقي الشمس بشكل يومي. وكريمات تجديد البشرة

وتناول بعض الفيتامينات يساعد فى تأخر الشيخوخه

ففيتامين " A " يعد من العناصر التى تنشط الإنتاج الطبيعي للكولاجين في الجسم مما يؤدي إلى الحد من ظهور الخطوط العميقة والتجاعيد

وينصح بتوزيع الكريمات المضادة لشيخوخة البشرة على الوجه والرقبة قبل وضع الكريم المرطب، ويطلق على أنواع الفيتامين A، B، C لقب حُراس الجمال فمنها ما يحافظ على التألق ومنها ما يتولى مسؤولية الصيانة للبشرة

Beautiful Woman

Beautiful Woman

Beautiful Woman

Cosmaktil

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Sample text

Sample Text

Sample Text